此網頁需要支援 JavaScript 才能正確運行,請先至你的瀏覽器設定中開啟 JavaScript。

This webpage requires JavaScript to function properly. Please enable JavaScript in your browser settings.

Cette page web nécessite JavaScript pour fonctionner correctement. Veuillez activer JavaScript dans les paramètres de votre navigateur.

Esta página web requiere JavaScript para funcionar correctamente. Por favor, habilite JavaScript en la configuración de su navegador.

Diese Webseite benötigt JavaScript, um ordnungsgemäß zu funktionieren. Bitte aktivieren Sie JavaScript in Ihren Browser-Einstellungen.

Для корректной работы этой веб-страницы требуется поддержка JavaScript. Пожалуйста, включите JavaScript в настройках вашего браузера.

このウェブページを正常に動作するにはJavaScriptが必要です。ブラウザの設定でJavaScriptを有効にしてください。

이 웹 페이지는 올바르게 작동하려면 JavaScript가 필요합니다. 브라우저 설정에서 JavaScript를 활성화하십시오.

Tato webová stránka vyžaduje pro svůj správný chod podporu JavaScriptu. Prosím, povolte JavaScript v nastavení vašeho prohlížeče.

Ez a weboldal a megfelelő működéshez JavaScript támogatásra szorul. Kérjük, engedélyezze a JavaScript használatát a böngészőjében.

Questa pagina web richiede JavaScript per funzionare correttamente. Si prega di abilitare JavaScript nelle impostazioni del browser.

Šī tīmekļa lapa darbībai ir vajadzīgs JavaScript atbalsts. Lūdzu, ieslēdziet JavaScript savā pārlūkprogrammas iestatījumos.

Esta página da web requer JavaScript para funcionar corretamente. Por favor, ative o JavaScript nas configurações do seu navegador.

Deze webpagina vereist JavaScript om correct te functioneren. Schakel JavaScript in uw browserinstellingen in.

Ta strona wymaga obsługi JavaScript, aby działać prawidłowo. Proszę włączyć obsługę JavaScript w ustawieniach przeglądarki.

Laman web ini memerlukan JavaScript untuk berfungsi dengan betul. Sila aktifkan JavaScript dalam tetapan pelayar anda.

Halaman web ini memerlukan JavaScript untuk berfungsi dengan baik. Harap aktifkan JavaScript di pengaturan browser Anda.

เว็บไซต์นี้ต้องการ JavaScript เพื่อทำงานอย่างถูกต้อง โปรดเปิด JavaScript ในการตั้งค่าบราวเซอร์ของคุณ

Bu web sayfasının düzgün çalışması için JavaScript gereklidir. Lütfen tarayıcı ayarlarınızda JavaScript'i etkinleştirin.

Trang web này yêu cầu JavaScript để hoạt động đúng. Vui lòng kích hoạt JavaScript trong cài đặt trình duyệt của bạn.

Эн вэб хуудас нь зөв ажиллахын тулд JavaScript дэмжлэг авах шаардлагатай. Таны броузерын тохиргоонд JavaScript-ийг идэвхжүүлнэ үү.

ဒီဝန်ဆောင်မှုစာမျက်နှာကိုမှားယွင်းရန် JavaScript ကိုလိုအပ်ပါ။ သင့်ရဲ့ဘောဒီကိုပြင်ဆင်ရန် JavaScript ကိုဖွင့်ပါ။

ບໍ່ສາມາດເຮັດວຽກເວັບໄຊນີ້ໄດ້ຖ້າບໍ່ມີການສະຫລັບ JavaScript. ກະລຸນາໃຊ້ການຕັ້ງຄ່າຂອງເວັບໄຊໃຫ້ເປີດ JavaScript ກ່ອນ.

ទំព័រវេបសាយនេះត្រូវការ JavaScript ដើម្បីដំណើរការប្រើប្រាស់បានល្អ។ សូមបើក JavaScript នៅក្នុងការកំណត់របស់អ្នកក្នុងក

  التكاتف مع تايوان في العمل المناخي - Taipei Economic and Cultural Representative Office in the Kingdom of Saudi Arabia 駐沙烏地阿拉伯王國台北經濟文化代表處 :::
:::
Path: Home > News > Announcements

التكاتف مع تايوان في العمل المناخي

التكاتف مع تايوان في العمل المناخي

ادعموا تايوان للمشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ بشكل مهني وبراغماتي وبناء

المقدمة

أصبح التأثير الخطير الذي يأتي به تغير المناخ على المجتمع البشري متزايدا يوما بعد يوم، إذ قد دلت بعض الظواهر على خطورة تغير المناخ الواقعية لأمن البشرية مثل حرائق الغابات في جزيرة ماوي بهاواي هذا العام، وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة في مختلف أنحاء العالم في يوليو. وكما ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد انتقلنا من عصر الانحباس الحراري العالمي إلى عصر الغليان العالمي. أما تايوان فبصفتها عضوا مسؤولا في المجتمع الدولي اتخذت سلسلة من الإجراءات هذا العام لمكافحة تغير المناخ

التأكيد على التزامات تايوان

إصدار قانون الاستجابة لتغير المناخ

أعلنت الرئيسة تساي إنغ وين تعديل قانون تخفيض الغازات الدفيئة وإدارتها، وحوّلته قانون الاستجابة لتغير المناخ في 15 فبراير هذا العام، مما يجعل تايوان الدولة الثامنة عشرة في العالم التي تنص قوانينها على هدف صافي الانبعاثات الصفرية لعام 2050. وذلك سيعزز أساس التشريعات المتعلقة بتغير المناخ في تايوان، كما يساعد على وفائها بمعالجة تغير المناخ العالمي والمسؤولية المشتركة لحماية الكوكب

تعزيز القدرة على الإدارة في الشؤون المناخية

استجابة للاتجاهات الدولية لصافي الانبعاثات الصفرية والتغيرات البيئية في جميع أنحاء العالم، قامت تايوان بتسريع جهودها لتعزيز قدرتها على الإدارة في الشؤون المناخية. إذ تمت إعادة هيكلة إدارة حماية البيئة لتصبح وزارة البيئة في 22 أغسطس هذا العام، كما أنشئت فيها إدارة تغير المناخ وإدارة استدامة الموارد لمعالجة القضايا البيئية المتنوعة مثل تغير المناخ، و استدامة الموارد، وإدارة المواد الكيميائية، وإدارة الجودة البيئية، وتطوير أبحاث التكنولوجيا البيئية. ويهدف كل ذلك إلى تعزيز السياسات المتعلقة بالتحول الأخضر والتنمية المستدامة بشكل أكثر فعالية

إنشاء بورصة الكربون في تايوان

أنشأت تايوان رسميًا بورصة الكربون التايوانية في 7 أغسطس هذا العام، لتنضم إلى صفوف الدول التي لديها منصات لتداول أرصدة الكربون. إذ سيساعد تداول أرصدة الكربون وتبادلها في السوق على خلق حوافز للشركات لتقليل انبعاثاتها الكربونية مما يجعل صناعات الدولة تلبي متطلبات سلسلة التوريد الدولية لتخفيض الكربون، وتسريع عملية الانتقال إلى صافي الانبعاثات الصفرية، كما يشجع تطوير التكنولوجيات المنخفضة الكربون وتنمية الموارد البشرية في المجالات ذات الشأن، مما يخلق حلقة إيجابية للاقتصاد الأخضر أجمع

تعزيز التعاون مع الدول الجزرية للتكيف مع المناخ

استضافت تايوان في 19 يوليو 2023 أول منتدى لتغير المناخ في منطقة المحيط الهادئ في تايبيه، ودعت ممثلين من دول جزر المحيط الهادئ والدول ذات التفكير المماثل لمناقشة قضايا التكيف مع المناخ. ووقعت تايوان في المنتدى أول بيان مشترك بشأن مكافحة تغير المناخ مع جزر مارشال، وناورو، وبالاو، وتوفالو. وتخطط تايوان أيضًا إنشاء "صندوق انتقال عادل" مع هذه الدول الأربع لتعزيز التعاون مع الدول الجزرية للتكيف مع المناخ

التوافق مع الإدارة الدولية للمناخ

استجابة لآلية تعديل حدود الكربون التابعة للاتحاد الأوروبي (CBAM) واتجاهات إزالة الكربون في سلسلة التوريد، قامت تايوان بتسريع الجهود الرامية إلى تنفيذ آليات تسعير الكربون وجرد الكربون. وفضلاً عن ذلك، فقد أدرجت تايوان القضايا البيئية في المفاوضات مع الولايات المتحدة في إطار المبادرة التايوانية الأميركية بشأن تجارة القرن الحادي والعشرين ومع المملكة المتحدة بشأن الشراكة التجارية المعززة لكونها حلقة وصل مهمة في سلسلة التوريد العالمية، مما يعزز تعاونها مع الشركاء ذوي التفكير المماثل في رفع مستوى التجارة الدولية والمساهمة في الاستدامة البيئية العالمية ليتوافق مع الإدارة الدولية للمناخ

دعم تايوان للمشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

لا يميز تغير المناخ أحدا بغيره، لذا لا ينبغي استثناء تايوان في آليات معالجة تغير المناخ مثل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس لأسباب سياسية. إذ لم يتخلَ تايوان قط عن مسؤولياتها. وكما هو الحال مع البلدان الأخرى، يجب أن تتاح لها فرص متساوية للمشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس. نحث جميع الدول في أنحاء العالم على دعم تايوان للمشاركة بشكل مهني وبراغماتي وبناء في المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف (COP28) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المقرر عقده في دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر هذه السنة. دعونا نتكاتف مع المجتمع الدولي نحو عالم صافي الانبعاثات الصفرية